ما نؤمن به

نؤمن بأنّ أسفار العهد القديم والعهد الجديد موحى بها من الله، وأنّها في مخطوطاتها الأصلية تخلو من أي خطأ، وأنّ تحقيقها الأسمى يتمثَّل ويتجسّد في المسيح، ونؤمن بإعلانه بشأن خلقنا وسقوطنا وفدائنا وإصلاح كل الأمور.

 

نؤمن بإله واحد في ثلاثة أقانيم: الآب، والابن، والروح القدس.

 

نؤمن بأن يسوع المسيح إله كامل وإنسان كامل، وأنه ابن الله الوحيد، وأنّه الإعلان الكامل للآب.

 

نؤمن بولادة يسوع العذراوية، وبخلوّه وخلوّ حياته من الخطيئة، وبموته الذبيحي، وبقيامته الجسدية، وبصعوده إلى الآب، وبعودته منتصراً.

 

نؤمن بأنّه نتيجة للسّقوط صرنا بحاجة للخلاص من الخطيئة والموت الأبدي. وقد وفَّر الله بنعمته ومحبته وسخائه هذا الخلاص من خلال يسوع المسيح، الوحيد الذي يستطيع أن يأتي بكلّ الذين يتوبون عن خطاياهم ويضعون إيمانهم وثقته به إلى المصالحة مع الله.

 

نؤمن أنّنا بالروح القدس نتبكّت عن الخطيئة ونُقاد بالتوبة والولادة الجديدة إلى عائلة الله لنحيا في المسيح وننمو في مشابهته وفي الثقة بالله وفي محبتنا للآخرين.

 

نؤمن بكنيسة واحدة تظهر من خلال جماعات محلّيّة من عائلة الله تتكوّن من كلّ الذين هم في المسيح، والمدعوّين معاً لأن يذهبوا ويتلمذوا أتباعاً للمسيح من كلّ الأمم.

 

نؤمن بعودة ربّنا يسوع المسيح ليحقّق اكتمال ملكوته، وليصدر ويُعلِن حكمه على الأحياء والأموات، وليردّ السّلام والفرح اللذين كانت خليقته تتّسم بهما.