ظَهَرَ أَمَلٌ جَديدٌ لِلْأَشْخَاصِ الْمُصَابِين بِالشَّلَلِ نَتِيجَةَ إِصَابَاتِ الْحَبْلِ الشَّوكِيِّ، حَيثُ اكْتَشَفَ بَاحِثُونَ أَلْمَان طَرِيقَةً لِتَحْفِيزِ نُمُوِّ الْأَعْصَابِ لِإِعَادَةِ رَبْطِ الْمَسَارَاتِ الْعَصَبِيَّةِ بَينَ الْعَضَلاتِ وَالدِّمَاغِ. وَقَدْ مَكَّنَ نُمُوُّ الْأَعْصَابِ هَذَا الْفِئْرَانَ الْمَشْلُولَةَ مِنَ الْمَشِيِ مَرَّةً أُخْرَى، وَلَا زَالَتْ الاخْتِبَارَاتُ مُسْتَمِرَّةً لِتَحْدِيدِ مَا إِذَا كَانَ الْعِلَاجُ آمِنًا وَفَعَّالًا لِاسْتِخْدَامِ الْبَشَرِ.

إِنَّ مَا يَسْعَى الْعِلْمُ إِلى تَحْقِيقِهِ، نِيَابَةً عَنْ أُوَلِئكَ الَّذينَ يُعَانُونَ مِنَ الشَّلَلِ، قَدْ عَمِلَهُ يَسوع مِنْ خِلالِ الْمُعْجِزَاتِ. عِنْدَمَا زَارَ بِرْكَةَ بَيْتِ حَسْدَا، ذَلِكَ الْمَكَان الَّذي مَكَثَ فِيهِ الكَثيرُ مِنَ الْمَرْضَى وهم يَرْجُونَ الشِّفَاءَ، هُنَاكَ الْتَقى يَسوعُ بِأَحَّدِهم، ”إِنْسَانٌ بِهِ مَرَضٌ مُنْذُ ثَمَانٍ وَثَلاَثِينَ سَنَةً“ (يُوحَنَّا 5: 5). وَبَعْدَ أَنْ تَأَكَّدَ مِنْ أَنَّ الرَّجُلَ يَرْغَبُ بِالْفِعلِ فِي الشِّفَاءِ، أَمَرَهُ الْمَسيحُ بِأَنْ يَقِفُ وَيَمْشي، ”فَحَالًا بَرِئَ الإِنْسَانُ وَحَمَلَ سَرِيرَهُ وَمَشَى“ (عَدَدُ 9).

لَمْ نَتَلَقَ وَعْدًا إِلَهِيًّا بِشِفَاءِ جَميعِ أَمْرَاضِنا الْجَسَدِيَّةِ، فَقَدْ كَانَ هُنَاكَ آخرونَ فِي الْبِرْكَةِ لَمْ يَشْفِهم يَسوع فِي ذَلِكَ الْيوم. لَكِنْ أَولَئكَ الَّذين يَضَعُونَ ثِقَتَهم بِهِ يُمْكِنُهم أَنْ يَخْتَبِروا الشِّفَاءَ الَّذي يُقَدِّمُهُ. شِفَاءٌ مِنَ الْيَأْسِ إِلى الْأَمَلِ، وَمِنَ الْمَرَارَةِ إِلى النِّعْمَةِ، وَمِنَ الْكَرَاهِيَّةِ إِلى الْحُبِّ، وَمِنَ الْإِدَانَةِ إِلى الْمَغْفِرَةِ. لَا يُمْكِنُ لِأَيِّ اكْتِشَافٍ عِلْمِيٍّ (أَو بِرْكَةِ مَاءٍ) مَنْحَ مِثْلِ هَذا الشِّفَاءِ. إِنَّهُ يَحْدُثُ بِالْإِيمانِ فَقَطْ.

– كِيرستن هولمبرج