يُشاركُ أكثرُ من مليونِ شابٍّ في المسابقةِ الدَّوليَّةِ لكتابةِ الرَّسائلِ كُلَّ عامٍ. في عامٍ 2018، كانَ موضوعُ المُسابقةِ هو ”تخيَّل بأنَّك خِطابٌ يُسافرُ عبرَ الزَّمنِ. ما هي الرِّسالةُ الَّتي تريدُ توصيلَها إلى قُرَّائِكَ؟“

لدينا في الكتابِ المُقدَّسِ مجموعةٌ من الرَّسائلِ الَّتي وصلتْ عبرَ الزَّمنِ إلينا بفضلِ إلهامِ وإرشادِ الرُّوحِ القُدسِ. عندما كانتْ الكنيسةُ تنمو كتبَ تلاميذُ يسوع إلى الكنائسِ المحلِّيَّةِ عبرَ أوروبا وآسيا الصُّغرى لمساعدةِ النَّاسِ على فهمِ حياتِهم الجَّديدةِ في المسيحِ؛ وتمَّ جمعُ الكثيرِ من تلكَ الرَّسائِلِ في الكتابِ المُقدَّسِ الَّذي نقرأُهُ اليومَ.

ما الَّذي أرادَ أولئكَ الكُتَّابُ نقلهُ إلى  القُرَّاءِ؟ شرحَ يُوحنَّا في رسالتِهِ الأولى بأنَّه يكتبُ عنِ ”اَلَّذِي كَانَ مِنَ الْبَدْءِ، الَّذِي سَمِعْنَاهُ، الَّذِي رَأَيْنَاهُ بِعُيُونِنَا، الَّذِي شَاهَدْنَاهُ، وَلَمَسَتْهُ أَيْدِينَا“ (يُوحنَّا الأولى 1: 1). وكتبَ كيما يُمكنُ لقُرَّائِهِ أنْ تكونَ لهم ”شَرِكَةٌ“ مع بعضِهم البعض ومعَ ”الآبِ وَمَعَ ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ“ (عدد 3). وكتبَ بأنَّه عندما تكونُ لنا شركةٌ معًا يكمُلُ فرحُنا (عدد 4). تجذُبُنا الرَّسائِلُ الَّتي في الكتابِ المُقدَّسِ إلى شركةٍ أبديَّةٍ تتجاوزُ الزَّمنَ مع الإلهِ الأبديِّ.

– إيمي بيترسون