تَعمَّقنا أكثرَ وأكثرَ داخلَ الغابَةِ، وغامرنا وابتعدنا أكثرَ وأكثرَ عَن القريةِ الَّتي في مقاطعةِ يونان، بالصِّينِ. وبعدَ ساعةٍ أونحوَ ذلِكَ، سَمِعنا صوتَ هديرِ المياهِ الَّذي يَصمُّ الآذان. فأسرعنا الخطى، ووصلنا إلى المنطقةِ المفتوحَةِ ورأينا منظرَستارةِ المياهِ البيضاءِ الجميلِ الَّتي تنسدِلُ على الصُّخورِ الرَّماديَّةِ. منظرٌ مُذهلٌ!

قرَّرَ رفقاؤنا في الرِّحلةِ الَّذين عاشوا في القريَةِ الَّتي غادرناها قبلَ ساعَةٍ، بأَنَّه علينا تناولُ طعامَ الغداءِ في تِلكَ البُقعَةِالرَّائِعَةِ. يا لها مِنْ فكرةٍ جَيِّدَةٍ، لكن أينَ الطَّعامَ؟ لم نجلبْ معنا أيَّ طعامٍ. اختفى أصدقاؤنا في الغابةِ المُحيطةِ وعادواومعهم مجموعةٌ متنوعةٌ مِنَ الفواكهِ والخضرواتِ وحتَّى بعضَ الأسماكِ. بدا نباتُ الشِّيويشيانكاي غريبًا بزهورِهِالأُرجوانيَّةِ الصَّغيرةِ، لكنَّ مذاقَهُ كانَ سماويًّا!

لقد تَمَّ تذكيري بأنَّ الخليقةَ تُعلِنُ عن تدبيراتِ وإمداداتِ اللهِ المُفرطَةِ. يُمكِنُنا رؤيةُ دليلِ كَرَمِهِ في كُلِّ ”بَقْل يُبْزِرُ بِزْرًاكَجِنْسِهِ، وَشَجَر يَعْمَلُ ثَمَرًا بِزْرُهُ فِيهِ كَجِنْسِهِ“ (التَّكوين 1: 12). لقد خلقنا اللهُ وأعطانا ”كُلَّ بَقْلٍ يُبْزِرُ بِزْرًا عَلَى وَجْهِ كُلِّالأَرْضِ، وَكُلَّ شَجَرٍ فِيهِ ثَمَرُ شَجَرٍ يُبْزِرُ بِزْرًا“ (عدد 29).

هل تَجِدُ أحيانًا صعوبةً في الثِّقَةِ بأنَّ اللهَ سيُسَدِّدُ احتياجاتِك؟ لماذا لا تقومُ برحلةٍ في الطَّبيعةِ؟ وتدع ما تراهُ يُذكِّرُك بكلماتِيسوع المُطمئنةِ: ”لاَ تَهْتَمُّوا قَائِلِينَ: مَاذَا نَأْكُلُ؟ أَوْ مَاذَا نَشْرَبُ؟ … لأَنَّ أَبَاكُمُ السَّمَاوِيَّ يَعْلَمُ أَنَّكُمْ تَحْتَاجُونَ إِلَى هذِهِ كُلِّهَا“ (متَّى 6: 31- 32).

– بوه فانج شيا