في كتابِ ”أسطورَةِ الأجوَفِ النَّاعِسِ“ (أسطورةُ سليبي هولو) يَروي الكاتِبُ واشنطن إيرفينج عَن إيخابود كرين المُدَرِسِالَّذي يَسعى للزَّوَاجِ مِن امرأةٍ شَابَّةٍ جميلَةٍ تُدعى كاترينا. الشَّخصيَّةُ الرَّئيسيَّةُ في القِصَّةِ هو فَارِسٌ مَقطوعُ الرَّأسِ يَظهِرُوكأَنَّهُ شَبَحٌ في مُستَعمَرَةٍ رِيفيَّةٍ. وفي إِحدى الَّليالي قابلَ إيخابود الشَّبَحَ وهو على صهوَةِ حِصَانِه ففر مَرعوبًا مِنالمِنطقةِ. واضحٌ للقارئ بأنَّ الفارِسَ مقطوعَ الرَّأسِ هو في الوَاقِعِ شخصٌ يُنافِسُ إيخابود في الحُصولِ على كاترينا،وبعدَ ذلكَ تمكن من أن يتزوَجَها .

ظَهَرَ اسمُ إيخابود لأوَّلِ مَرَّةٍ في الكتابِ المُقَدَّسِ، وله خلفيَّةٌ مُحزِنَةٌ. فقد حَمَلَ جيشُ إسرائيل تابوتَ العهدِ في معركَةٍ معالفلسطينيِّن. لكنَّها كانتْ خطوةٌ سيِّئَةٌ. فقد هُزمَ جيشُ إسرائيل وأُخِذَ تابوتُ العهدِ. وقُتِلَ ابنا عالي الكَاهن حُفْنِي وَفِينَحَاسُ(صَموئيلُ الأوَّلُ 4: 17). وماتَ عالي الكاهِن أيضًا عندما سَمِعَ بالخَبَرِ (عدد 18). وعندما سَمِعَتْ زوجَةُ فينحاسالحَامِلُ بالخَبَرِ ”رَكَعَتْ وَوَلَدَتْ، لأَنَّ مَخَاضَهَا انْقَلَبَ عَلَيْهَا“ (عدد 19). وأُطلِقَتْ على ابنها وهي في أَنفاسِها الأَخيرةِ اسمَإيخابود  (الَّذي يعني حرفيًّا: لا مَجد) ”قَدْ زَالَ الْمَجْدُ مِنْ إِسْرَائِيلَ“ (عدد 22).

شكرًا لله لأَنَّهُ كانَ يَكشِفُ عَنْ قِصَّةٍ أكبر مِنْ ذَلِكَ بكثيرٍ. فقد كانَ سيكشِفُ عَنْ مَجدِهِ في النِّهايَةِ في يسوع الَّذي قالَ عَنْتلاميذهِ وهو يتكَلَّمُ معَ الآبِ: ”قَدْ أَعْطَيْتُهُمُ الْمَجْدَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي“ (يوحنا 17: 22).

لا أَحدْ يَعرِفُ مكانَ تابوتِ العهدِ اليوم، لكنْ هذا لا يُهِمُّ. لقد اختفى إيخابود (الَّذي في القِصَّةِ واختفى الَّلا مجد فيالحقيقةِ). فقد أَعطانا الله مَجْدَهُ مِن خلالِ يسوع.

– تيم جوستافسون