لم يستطعْ بنجامين إلَّا أن يشعرَ بالغيرةِ، بعدما تمَّتْ ترقيةُ زملائِه واحدًا تلوَ الآخر. قالَ لهُ أصدقاؤهُ: ”لماذا لمتصبح مديرًا بعد؟ أنتَ تستحقُ ذلكَ“. لكنَّهُ قرَّرَ أن يتركَ أمرَ حياتِه المهنيَّةِ إلى اللهِ. وأجابَ قائلًا: ”إذا كانتْ هذهِهي خطَّةُ اللهِ لي فكُلُّ ما سأفعلُه هو أن أقومَ بعملي بشكلٍ جيِّدٍ“.

بعدَ عِدَّةِ سنواتٍ تمَّتْ ترقيةُ بنجامين أخيرًا، بعدما اكتسبَ المزيدَ من الخبرةِ الَّتي مكَّنتهُ من القيامِ بوظيفتِهِ بثقةٍ،الأمر الَّذي جعلَهُ ينالُ احترامَ مرؤوسيه. بعضٌ من أقرانِهِ الَّذين نالوا التَّرقيةَ قبله كانوا لا يزالوا يصارعونَ للقيامِبمسئوليَّاتِهم الإشرافيَّةِ بشكلٍ جيِّدٍ لأنَّه تمَّتْ ترقيتُهم قبل أن يكونوا جاهزين لها. أدركَ بنجامين بأنَّ اللهَ أخذهُ فيرحلةٍ طويلةٍ كيما يكون مستعدًا بشكلٍ أفضل للقيامِ بدورِهِ.

عندما أخرجَ اللهُ شعبَ إسرائيل من مِصر (الخروج 13: 17- 18)، اختارَ طريقًا أطولَ لأنَّ طريقَ كنعانالمُختصرة كانتْ محفوفةً بالمخاطرِ. لقد منحتهم الرِّحلةُ الأطول المزيدَ من الوقتِ لتقويةِ أنفسِهم جسديًّا وعقليًّاوروحيًّا استعدادًا للمعاركِ الَّلاحقَةِ.

أقصرُ الطُّرقِ ليستْ هي الأفضلَ دائمًا، ففي بعضِ الأحيانِ يجعلُنا اللهُ نتَّخِذُ الطَّريقَ الأطول في الحياةِ سواءٌكانتْ في مسيرتِنا المهنيَّةِ أو مساعينا الآخرى، كيما نكونُ مستعدين بشكلٍ أفضل للرِّحلةِ التَّاليةِ. يُمكِنُنا الوثوقُباللهِ عندما لا يبدو بأنَّ الأمورَ تحدثُ بسرعةٍ كافيةٍ، فهو الَّذي يقودُنا ويُرشدُنا.

– ليزلي كوه