ساعدَ أكثرُ من مائتيِّ مُتطوِّعٍ مكتبةَ أكتوبر ”October Books“، وهي مكتبةٌ في مدينةِ ساوثهامبتون بإنجلترا، وذلكَ لنقلِ مخزونِها إلى عُنوانٍ آخر في ذاتِ الشَّارِعِ. فقد اصطفَّ المساعدونَ على الرَّصيفِ ومرَّروا الكُتبَ عبرَ ”حِزامِ نقلٍ بشريٍّ“. وقالَ أُحَّدُ موظفي المتجرِ بعد أنْ شَاهَدَ المتطوعينَ يعملون: ”كانتْ تجرُبَةً مُؤثِّرَةً حقًّا أن ترىَ النَّاسَ يَمدُّونَ يدَ المُساعدَةِ… لقد أرادوا أن يكونوا جُزءًا من شيءٍ أكبر“.

يُمكِنُنا أيضًا أن نكونَ جُزءًا من شيءٍ أكبرَ بكثيرٍ من أنفُسِنا، حيثُ يستخدِمُنا اللهُ للوصولِ إلى العالمِ برسالةِ محبَّتِهِ. فإن شاركَ شخصٌ ما الرِّسالةَ معنا، يُمكِنُنا نحنُ أيضًا توصيِلُها إلى شخصٍ آخر. قارَنَ بولُسُ بناءَ ملكوتِ اللهِ بزراعَةِ الحدائِقِ. البعضُ مِنَّا يزرعُ البذورَ بينما البعضُ الآخرُ يسقيها. قالَ بولسُ، نحن ”شركاءٌ في خدمةِ اللهِ“ (كورنثوس الأولى 3: 9).

كُلُّ عملٍ هو عَملٌ مُهمٌّ، ولكنْ كُلُّ شيءٍ يتمُّ بقوَّةِ روحِ اللهِ. بروحِهِ، يُمَكِّنُ اللهُ النَّاسَ من الازدهارِ الرُّوحيِّ عندما يسمعونَ بأنَّهُ يُحبُّهم وقد أرسلَ ابنَهُ ليموتَ بدلاً عنهم كيما يتحرَّروا من خطاياهم (يُوحنَّا 3: 16).

يقومُ اللهُ بالكثيرِ من عمَلِهِ على الأرضِ من خلالِ ”متطوعين“ مثلُكَ ومثلي. على الرَّغمِ من كونِنا جزءٌ من مجتمعٍ أكبر بكثيرٍ منْ أيِّ مُساهَمَةٍ قد نُقدِّمُها، يُمكِنُنا مساعدتُه على النُّموِ من خلالِ العملِ معًا لمشاركةِ محبَّةِ اللهِ مع العالمِ.

– جينيفر بنسون شولدت