يُمكِنُكَ شراءُ سيَّارةٍ رياضيَّةٍ جديدةٍ من طِرازِ ماكلارين 720 إس مُقابِلَ 300 ألف دولار. تأتي السَّيَّارةُ بِمُحرِّكِ 8 سلندر V  بقوَّةِ 710 حصان – وذلكَ أكثرُ بكثيرٍ ممَّا تحتاجُه لتنقُّلاتِكَ الصَّباحيَّةَ.

بالطَّبعِ قد تميلُ إلى استخدامِ كُلِّ قوَّةِ تلكَ السَّيَّارَةِ. عرفَ أحَّدُ السَّائقين في فيرجينيا بأنَّ سيَّارتَهُ المكلارين سريعةً جدًّا لدرجةِ أنَّهُ يُمكِنُها الانتقالُ من صالةِ عرضٍ راقيةٍ إلى كومةِ خُردَةٍ في أربعةٍ وعشرينَ ساعةٍ! فبعدَ يومٍ واحدٍ من شرائِهِ السَّيارَةَ اصطدمَ بها في شجرةٍ (لكنَّهُ لحُسنِ الحظِّ نجا من الحادِثِ).

يُمكِنُنا أن نتعلَّمَ من ثلاثةِ أصحاحاتٍ مٍنَ الكتابِ المُقدَّسِ كيفَ أفسدَ اختيارٌ سيٌّء وشجرةٌ خليقةَ اللهِ. أكلَ آدم وحوَّاء من الشَّجرةِ الوحيدةِ الَّتي كانَ عليهما ألَّا يأكُلا منها (التَّكوين 3: 11). بالكادِ بدأتْ القِصَّةُ والجَّنَّةُ لُعِنَت (الأعداد 14- 19).

شجرةٌ أُخرى ستلعبُ دورًا في رفعِ هذهِ الَّلعنةِ – هي صليبُ يسوع الَّذي احتملَهُ بالنِّيابةِ عنَّا. واشترى لنا بموتِهِ مستقبلنا معهُ (التَّثنيةُ 21: 23؛ غلاطية 3: 13).

تَكمُلُ القِصَّةُ في الأصحاحِ الأخير مِنَ الكتابِ المُقدَّسِ. نقرأ فيه ”شَجَرَةُ حَيَاةٍ“ تنمو بجانبِ نهرٍ ”مِنْ مَاءِ حَيَاةٍ“ (الرؤيا 22: 1- 2). وكما يصِفُها يُوحنَّا ستكونُ هذه الشَّجرةُ ”لِشِفَاءِ الأُمَمِ“ (عدد 2). ويؤكِّدُ لنا بأنَّه لن ”تَكُونَ لَعْنَةٌ مَا فِي مَا بَعْدُ“ (عدد 3). تنتهي قِصَّةُ الله بالفرحةِ الأبديَّةِ الَّتي نتوقُ إليها.

-تيم جوستافسون