كَانَ أُسْبُوعًا مُرَوِّعًا بِالنِّسبَةِ لِكيفين وَكِيمبرلي. فَقَدْ تَفَاقَمَتْ نَوباتُ كِيفين فَجْأَةً وَنُقِلَ إِلى المُسْتَشفى. وَوَسَطَ الوَباءِ (كُوفيد- 19) كَانَ أَطْفَالُهما الأَرْبِعَةُ – الأَشِقَاءُ الَّذين تَبَنُّوهم – يُعَانون بِشِدَّةٍ مِنَ العَزْلِ لِفَتْرَةٍ طَويلَةٍ بِسَبَبِ الوَباءِ. عَلاوَةً عَلى ذَلِكَ لَمْ تَتَمَكَّنَ كِيمبرلي مِنَ العُثورِ عَلى وَجْبَةٍ مُنَاسِبَةٍ فِي الثَّلاجَةِ، فَقَدْ كَانَتْ فِي تِلْكَ الَّلحْظَةِ تَشْتَهي الجَّزَرَ.

بَعْدَ سَاعَةٍ، دَقَّ أَحَّدَهم البَابَ. (وَعِنْدَما فَتَحَتْ) وَجَدَتْ أَصدقَاءَهما أَماندا وَأَندي وَمَعَهما وَجْبَةٌ كَامِلَةٌ أَعَدَّتها (أَمَاندا) لِأُسْرَةِ (كِيمبرلي)، بِها جَزَرٌ.

يَقُولون إِنّ الشَّيطانَ فِي التَّفَاصِيلِ! لَا (لَيسَ كَذَلِك). هُنَاكَ قِصَّةٌ رَائِعَةٌ فِي تَارِيخِ الشَّعْبِ اليَهودِيِّ تُظْهِرُ بِأَنَّ اللهَ فِي التَّفَاصِيلِ. “ أَمَرَ فِرْعَوْنُ جَمِيعَ شَعْبِهِ قَائِلًا: كُلُّ ابْنٍ يُولَدُ تَطْرَحُونَهُ فِي النَّهْرِ، لكِنَّ كُلَّ بِنْتٍ تَسْتَحْيُونَهَا“ (الخُروجُ 1: 22). تَحَوَّلَتْ هَذِهِ الإِبَادَةُ الجَّمَاعِيَّةُ إِلى تَفَاصِيلٍ رَائِعَةٍ. قَامَتْ أُمُّ مُوسى فعلِيًّا بِإِلقاءِ طِفْلِها فِي النَّهرِ، لَكِنْ بِاسْتِرَاتِيجِيَّةِ مُخْتَلِفَةٍ. وَمِنَ النِّيل أَنْقَذَتْ ابْنَةُ فِرعون الطِّفْلَ الَّذي اسْتَخْدَمَهُ اللهُ لِتَحريرِ شَعْبِهِ. وَأَيْضًا دَفَعَتْ (ابنَةُ فِرعون) الأُجْرَةَ لِأُمِّ مُوسى لِكَي تُرْضِعَهُ! (2: 9).

لَقَدْ أَتَى مِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ الوَلِيدَةِ طِفلٌ مَوعودٌ. قِصَّتُهُ مِليئَةٌ بِالتَّفَاصِيلِ وَالمُفَارقَاتِ الإِلَهِيَّةِ المُدْهِشَةِ. وَالأَهَمُّ مِنْ ذَلِكَ أَنَّ يَسوعَ وَفَّرَ لَنا خُروجًا مِنْ عُبُودِيَّةِ الخَطِيَّةِ.

إِنَّ اللهَ فِي التَّفَاصِيلِ حَتَّى وَبالأخصِ فِي الأَوقَاتِ المُظْلِمَةِ. كَمَا سَتَقولُ لَكَ كِيمبرلي: ”لَقَدْ أَحْضَرَ اللهُ لِي جَزَرًا!“

– تيم جوستافسون